مقاطعة عين الشق بين الأمس واليوم     تفريخ البراريك بفضالات إقليم بنسليمان!      حرمان المواطنين من سيارة إسعاف بلدية السعيدية      بنكيران أمام القضاء بسبب تهجمه على نساء المغرب     التوقيع على ثماني اتفاقيات لدعم المساعدة الإنسانية لفائدة المهاجرين بالمغرب     الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي بمكناس, تصدر بيانا تستعرض فيه الأوضاع بالمدينة والإقليم     الزواج القسري يطال 700 مليون امرأة في العالم      وفاة رئيسة بلدية هاجمها سرب من الدبابير      فنادق باريسية تطلق عملية «ادفعوا ما تشاؤون»     سلمى رشيد تفسخ تعاقدها "كونكورد"     الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب تنظم مسابقة محمد الركاب للأفلام القصيرة     أزيد من 600 طلب للمشاركة في المنتدى الدولي الأول للموسيقى الإفريقية.. في الرباط     دراما رمضان هذا العام .. نجاح للإنتاج «المختلط» والمسلسلات السورية في ميزان «الربيع العربي»     المجلس الإداري للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة سيرد بالحجج على ادعاءات بنكيران     «توماست» قناة تلفزيونية خاصة بـ«الطوارق» في باريس      شباب المحمدية لكرة القدم بمنخرطين وهميين     إنجلترا تنفي سعيها لاستضافة مونديال 2022     ثلاثة لاعبين أجانب يغادرون أوكرانيا بسبب النزاع السياسي     بعد فريق كرة القدم، الآفاق النسوي، وأبطال الحي...فريق «شباب أطلس خنيفرة لكرة السلة» يحقق الصعود إلى القسم الوطني الثاني      الحكم الياباني نيشيمورا يخرج عن صمته         
  الأخيرة

 «يوتوب» تسحب شريط القاعدة الموجه ضد المغرب

السعدية الرجدالي


قامت مؤسسة يوتوب بحظر شريط الفيديو الذي بثه تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي ضد المغرب، والذي تزامن وذكرى تفجيرات 11 شتنبر الارهابية. الشريط انتقدت خلاله القاعدة، النظام المغربي، معتمدة خطابا بعيدا كل البعد عن الطابع الديني، الذي كانت تنحو إليه في خطاباتها السابقة، حيث استعانت بمعطيات متعلقة بـ «التناقضات السياسية، الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها المجتمع المغربي»، داعية بذلك الشباب للالتحاق بالقاعدة والعمل الجهادي!
غير أن الشريط لم يعرف نسب مشاهدة عالية، إذ لم يتجاوز بضعة آلاف من الزيارات خلال أربعة أيام، ليتقدم بعد ذلك المغرب بطلب إلى مؤسسة «يوتوب» لسحب الشريط، والتي وافقت على ذلك لكونه يخالف قوانينها، فهو يدخل في قائمة الممنوع ترويجه، بالنظر إلى كونه يحرض على العنف والارهاب.

9/17/2013

عدد القراءات : 1394

التعليق
| الطباعة | الرجوع | أرسل إلى صديق
     
     
 
  إختر السنة
 
     
   الأولى
   الدار البيضاء الكبرى
   خـــــــاص
   علوم و تكنولوجيا
   جيوبوليتيك
    التعليم
   في الواجهة
   فنــون و إعـلام
   فسحة رمضان
   بلا قيود
   ملحق البرلمان
   وطنية
   رياضة
   دولية
   ثقـافـيــة
   الملف الطبي
   مجتمع
   عدالة و حقوق
   منوعــــــــات
   متابعات و حوارات
   الأخيرة