قلق وخيبة أمل للحقوقيين من امتناع المغرب عن التصويت ضد عقوبة الإعدام     بعد نضال الحقوقيين المرير.. الحكومة تنشر بروتوكول مناهضة التعذيب وكل أشكال المعاملة غير اللائقة بالجريدة الرسمية     بوتان يفقد جواز سفره واليوسفي يتصل ببنكيران وحصاد والسفارة الفرنسية     فيسبوك تستعد للكشف عن موقع الأعمال الخاص بها     لماذا ترفض زوجة رئيس وزراء الهند الحراسة؟      أغلى ولادة في العالم تكلف مليون دولار      غادة بطلة «الجائزة» لخالد يوسف     الزميل محمد مروان يتعرض لاعتداء شنيع أمام أعين رجال السلطة المحلية بتامنصورت      فيروز : السفيرة إلى النجوم، جارة القمر في عيد ميلادها التاسع والسبعين     لقاء مفتوح مع الفنان التشكيلي عبد الله صدوق: موضوعي المركزي هو المنظر الحضري     صدور الأحكام في حق مشاغبي ملعب الفتح بالرباط      الورقة الحمراء لبنعطية بنعطية وبكنباور يصفه تدخله ب «الغباء     أزيد من 4000 رجل أمن لتأمين الديربي 117 .. يحبس أنفاس الدار البيضاء     أوزين يواصل خرجاته ملف المغرب قوي ويستند لاعتبارات صحية وإنسانية      وفاق سطيف الجزائري يصل المغرب في التاسع من دجنبر      أندية بالقسم الوطني الثاني تطالب بالنقل التلفزي وتحتج على مديرية التحكيم     الجيدو المغربي لم يعد يقوى على مجاراة الجيدو الإفريقي والعربي .. بعد أن وصل الصراع حول رئاسة عصبة الوسط الغربي للجيدو إلى ردهات المحاكم     الأيام الرابعة لطب الرياضة بأكادير :التأكيد على ضرورة أن تستحضر أنديتنا ومؤسساتنا الرياضية الهاجس الطبي     أشغال الحوار الجهوي لتأهيل منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بآسفي      كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة و الموظفون الأشباح        
  الأخيرة

 «يوتوب» تسحب شريط القاعدة الموجه ضد المغرب

السعدية الرجدالي


قامت مؤسسة يوتوب بحظر شريط الفيديو الذي بثه تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي ضد المغرب، والذي تزامن وذكرى تفجيرات 11 شتنبر الارهابية. الشريط انتقدت خلاله القاعدة، النظام المغربي، معتمدة خطابا بعيدا كل البعد عن الطابع الديني، الذي كانت تنحو إليه في خطاباتها السابقة، حيث استعانت بمعطيات متعلقة بـ «التناقضات السياسية، الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها المجتمع المغربي»، داعية بذلك الشباب للالتحاق بالقاعدة والعمل الجهادي!
غير أن الشريط لم يعرف نسب مشاهدة عالية، إذ لم يتجاوز بضعة آلاف من الزيارات خلال أربعة أيام، ليتقدم بعد ذلك المغرب بطلب إلى مؤسسة «يوتوب» لسحب الشريط، والتي وافقت على ذلك لكونه يخالف قوانينها، فهو يدخل في قائمة الممنوع ترويجه، بالنظر إلى كونه يحرض على العنف والارهاب.

9/17/2013

عدد القراءات : 1495

التعليق
| الطباعة | الرجوع | أرسل إلى صديق
     
     
 
  إختر السنة
 
     
   الأولى
   الدار البيضاء الكبرى
   خـــــــاص
   علوم و تكنولوجيا
   جيوبوليتيك
    التعليم
   في الواجهة
   فنــون و إعـلام
   بلا قيود
   ملحق البرلمان
   وطنية
   رياضة
   دولية
   ثقـافـيــة
   الملف الطبي
   مجتمع
   عدالة و حقوق
   منوعــــــــات
   متابعات و حوارات
   الأخيرة