أحمد المديني بأصوات مغربية وعربية      سيطرة مغربية على سباقات البطولة العربية للدراجات     جمعية عيون الأمل يفوز بكأس العرش لكرة الهدف     140 مليار دولار يتم غسلها عبر الرياضة !     كلاسيكو العالم.. مناظرة جديدة بين أفضل لاعبي العالم .. رونالدو ينتقد موعد الكلاسيكو.. وميسي يقول إنه سيحضر السنتياغو للفوز     400 مليون مشاهد يتابع الكلاسيكو      أرقام الكلاسيكو     ميسي: الفوز بالكلاسيكو أهم من الأرقام الشخصية      انتحار يافع يبلغ من العمر 17 سنة بالدار البيضاء     موخاريق : قرار الإضراب العام نافذ وهوصرخة من الشعب في وجه الحكومة     رغم تهديدات الحكومة، النقابات تؤكد.. إضراب 29 أكتوبر نافذ     النقابة الوطنية للتعليم العالي تنخرط في الإضراب العام الإنذاري 29 أكتوبر      تعريف .. الإضراب العام     النقابة الوطنية للمصحات الخاصة بالمغرب و النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر دفاعا عن الصحة كمرفق عمومي و خدمة اجتماعية      الألوفيرا إكسير الصحة والجمال     لقاء دراسي حول إرساء المسالك الدولية للباكالوريا المغربية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة     125 إّطار يستفيدون من ورشات في مجال التربية على الطوارئ بالوسط المدرسي      نائب الناظور يرد حول فضيحة الأستاذة الميتة بمغالطات للرأي العام     جمعيات تقوم مقام الوزارة في دفع منح الطالبات بإعدادية وثانوية الأراك     مغربي يقتل زوجته بعدة طعنات في مدينة ليون الفرنسية        
  الأخيرة

 «يوتوب» تسحب شريط القاعدة الموجه ضد المغرب

السعدية الرجدالي


قامت مؤسسة يوتوب بحظر شريط الفيديو الذي بثه تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي ضد المغرب، والذي تزامن وذكرى تفجيرات 11 شتنبر الارهابية. الشريط انتقدت خلاله القاعدة، النظام المغربي، معتمدة خطابا بعيدا كل البعد عن الطابع الديني، الذي كانت تنحو إليه في خطاباتها السابقة، حيث استعانت بمعطيات متعلقة بـ «التناقضات السياسية، الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها المجتمع المغربي»، داعية بذلك الشباب للالتحاق بالقاعدة والعمل الجهادي!
غير أن الشريط لم يعرف نسب مشاهدة عالية، إذ لم يتجاوز بضعة آلاف من الزيارات خلال أربعة أيام، ليتقدم بعد ذلك المغرب بطلب إلى مؤسسة «يوتوب» لسحب الشريط، والتي وافقت على ذلك لكونه يخالف قوانينها، فهو يدخل في قائمة الممنوع ترويجه، بالنظر إلى كونه يحرض على العنف والارهاب.

9/17/2013

عدد القراءات : 1462

التعليق
| الطباعة | الرجوع | أرسل إلى صديق
     
     
 
  إختر السنة
 
     
   الأولى
   الدار البيضاء الكبرى
   خـــــــاص
   علوم و تكنولوجيا
   جيوبوليتيك
    التعليم
   في الواجهة
   فنــون و إعـلام
   بلا قيود
   ملحق البرلمان
   وطنية
   رياضة
   دولية
   ثقـافـيــة
   الملف الطبي
   مجتمع
   عدالة و حقوق
   منوعــــــــات
   متابعات و حوارات
   الأخيرة