الكاتب الأول يترأس الجلسة الافتتاحية للجامعة الشتوية للشبيبة الاتحادية والمؤتمر الإقليمي لوجدة     زيارة قبر الشهيد عمر بنجلون      المغرب يجدد رفضه لأي إلغاء محتمل لاتفاقية الضمان الاجتماعي مع هولندا      نقابة التعليم العالي تستنكر التضييق على العمل النقابي داخل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين      الكتابات الاقليمية للمنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات بالدارالبيضاء تحيي ذكرى استشهاد عمر بنجلون     المجلس الأعلى للتربية والتكوين يعقد دورته الرابعة      المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب السلطات بحل استعجالي لمهاجرين     إيداع الرئيس السابق لبلدية سيدي إفني بسجن تزنيت      أنشطة حزبية بمناسبة تخليد الذكرى الأربعينية لوفاة الأخ أحمد الزايدي      اتفاقية شراكة بين المهندسين الفرنسيين والمغاربة خريجي مدرسة الطرق والقناطر بفرنسا     مستشارون يتهمون رئيس جماعة ولاد صباح ببرشيد بسوء التسيير ويطالبون بفتح تحقيق     في اليوم الدولي للمهاجرين:المغرب ينخرط في مقاربة دولية لمعالجة شمولية لقضية الهجرة      الزجل في ضيافة مكتبة الفاصلة وجمعية ثقافات المتوسط بطنجة     «انزعْ عنّي الخُطى» ديوان شعري جديد للشاعرة والروائية فاتحة مرشيد     سؤال الإنسان والجمال، وقلق الفن والإبداع، في ضيافة «الأنصار» بخنيفرة     بمناسبة الاحتفاء به في الملتقى الدولي لسينما الصحراء الفنان محمد بسطاوي،: تخيلوه رساما أو نحاتا أو عازف موسيقى     الفنان الكبير محمد بسطاوي يرحل عنا إلى دار البقاء     «فسحة الأحد».. لفائدة أطفال «ميسيمي» بالبيضاء     يستنشقون رائحتها مُجبرين داخل شققهم ... مقهى للشيشة تحول حياة ساكنة إقامة بحي السلامة 3 إلى جحيم!      الخلفية أولاد عبد الله ـ إقليم الفقيه بن صالح موسم الرمان بين التتويج الدولي للفاكهة ، والعزلة الجهوية لموطنها!        
  الأخيرة

 «يوتوب» تسحب شريط القاعدة الموجه ضد المغرب

السعدية الرجدالي


قامت مؤسسة يوتوب بحظر شريط الفيديو الذي بثه تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي ضد المغرب، والذي تزامن وذكرى تفجيرات 11 شتنبر الارهابية. الشريط انتقدت خلاله القاعدة، النظام المغربي، معتمدة خطابا بعيدا كل البعد عن الطابع الديني، الذي كانت تنحو إليه في خطاباتها السابقة، حيث استعانت بمعطيات متعلقة بـ «التناقضات السياسية، الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها المجتمع المغربي»، داعية بذلك الشباب للالتحاق بالقاعدة والعمل الجهادي!
غير أن الشريط لم يعرف نسب مشاهدة عالية، إذ لم يتجاوز بضعة آلاف من الزيارات خلال أربعة أيام، ليتقدم بعد ذلك المغرب بطلب إلى مؤسسة «يوتوب» لسحب الشريط، والتي وافقت على ذلك لكونه يخالف قوانينها، فهو يدخل في قائمة الممنوع ترويجه، بالنظر إلى كونه يحرض على العنف والارهاب.

9/17/2013

عدد القراءات : 1508

التعليق
| الطباعة | الرجوع | أرسل إلى صديق
     
     
 
  إختر السنة
 
     
   الأولى
   الدار البيضاء الكبرى
   خـــــــاص
   علوم و تكنولوجيا
   جيوبوليتيك
    التعليم
   في الواجهة
   فنــون و إعـلام
   بلا قيود
   ملحق البرلمان
   وطنية
   رياضة
   دولية
   ثقـافـيــة
   الملف الطبي
   مجتمع
   عدالة و حقوق
   منوعــــــــات
   متابعات و حوارات
   الأخيرة